fbpx

9 نقاط لكتابة إعلان تسويقي يجذب العملاء ويرفع معدل المبيعات

كتابة إعلان تسويقي قصير - مؤسسة نقاط للحلول الرقمية

طريقة كتابة إعلان تسويقي يخطف الأنظار، ويدفع الزوار لمتابعة إعلانك وتحويلهم إلى عملاء دائمين لمتجرك الالكتروني، وما هي أهم عبارات التسويق؟

ستتعلم في هذه المقالة كيفية صياغة المحتوى الإعلاني (كيف اكتب محتوى تسويقي)، وأهم النقاط التي تجعل إعلانك مميّزاً ويساعد في جذب المشاهدين، وزيادة احتمالية تحويلهم إلى عملاء دائمين لك.

أهمية الصياغة الإعلانية

الصياغة الإعلانية ممكن أن تكون الخلطة السحرية التي تنجح حملتك الاعلانية، أو تجعل نتائجها ضعيفة. النص الإعلاني-للأسف-يستهين به الكثيرون، وهو يسبب أحياناً دفع مبالغ كبيرة بدون جدوى، دون أن تعرف سبب ضعف حملاتك التسويقية. وفي هذه الحالة تصبح التحليلات أكثر صعوبة لتعرف السبب الحقيقي وراء فشل الإعلان. وهذه المقالة ستجيبك عن السؤال الأكثر تداولاً على المنصات (كيف اسوي تسويق رقمي ناجح؟).

طريقة كتابة إعلان تسويقي محفّز

عندما تبدأ بكتابة إعلان تسويقي على منصة إلكترونية، أو على قنوات السوشيال ميديا، تأكد أن إعلانك يحقق النقاط التسع الآتية؛ وعندها سيصبح مؤثراً ويحقق النتائج المرجوة-بإذن الله-:

أولاً: ركز على الميزة التنافسية:

إن التركيز على الميزة التنافسية سيجعل من السهل للعملاء التفريق بينك وبين منافسيك، أو عن بقية الإعلان التي تتوافد على زوار مواقع التواصل بكثافة هذه الأيام. لذلك قم بإيضاح العرض الذي تقدمه لعملائك، أو القيمة المضافة لمنتجاتك، أو ربما المزايا الإضافية التي تقدمها لعملائك، كالشحن المجاني أو الهدايا أو الحسومات في الأسعار. وركّز أيضاً على العروض والمنتجات التي تجعل عميلك متحمس لعملية الشراء.

ثانياً: قدم عروضك بإطار زمني محدد:

إن تقديم الأسعار والعروض الحصرية بقالب زمني محدد، يجعل العميل يستعجل عملية الشراء، خوفاً من أن يداهمه الوقت ويخسر الفرصة. لذلك عندما تعطي عروضك، إجعلها ضمن مدة زمنية محدودة وواضحة في النص الإعلاني، بحيث تدفع المشاهدين للتفكير جدياً في استغلال الفرصة والانقياد لعملية الشراء.

ثالثاً: اهتم بجملة الدعوة لاتخاذ إجراء CTA:

إجعل جملة التحفيز على إتخاذ إجراء (CTA) إذا كنت تبيع منتجاً، صريحة للغاية، بحيث تطلب من الزائر الشراء مباشرةً ( مثل: اشتري هذا الكتاب، حمّل هذا التطبيق، … إلخ). وفي حالة كنت تسوّق لخدمة معينة، أخبرهم بكيفية الحصول على الخدمة ببساطة، كأن تقول: (اتصل بفرعنا الآن للحصول على الخدمة، أو أرسل لنا إيميلاً بطلبك). وبكل الأحوال لا تنسى استخدام المفردات الصريحة، مثل: اشتري، تواصل معنا، اطلب الآن.

توضيح: CTA: Call To Action: ويطلق هذا المصطلح على الزر الذي يدعوا المستخدم لإتخاذ إجراء والتفاعل مع إعلانك.

رابعاً: استخدم العبارات المفتاحية الأنسب:

عندما تصيغ النص الإعلاني، انتبه لاختيار الكلمات والعبارات المفتاحية الأقوى، من أجل أن تربط نصوص إعلانك بالأشياء التي يبحث عنها الناس فعلاً. وبذلك تكون قريباً منهم. ويفضّل أن تكون الكلمات المفتاحية في بداية الإعلان أو أقرب للبداية ما أمكن، حتى يسهل على الناس ملاحظتها وتدفعهم للدخول لقراءة المزيد.

خامساً: مطابقة الإعلان مع محتوى صفحة الهبوط:

إن مطابقة نصك الإعلاني لمحتوى صفحة الهبوط التي توجه الناس إليها، تقلل من إحتمالية أن يخرج الزائر من الصفحة دون أن يقوم بعملية الشراء أو الحصول على الخدمة. سيما إذا كنت قد حللتها بشكل صحيح وجعلتها مختصرة وواضحة قدر الإمكان، وخالية من التعقيدات التي تجعل الزائر يظن أنها محتوى مضلل أو وهمي.

توضيح: صفحة الهبوط (Landing page): هي الصفحة التي توجه الناس من الإعلان إليها. وعندما يضغطون زر CTA يتوجهون إلى تلك الصفحة.

سادساً: استهدف مستخدمي الموبايل:

حيث أنك تستطيع الاستفادة من الميزات التسويقية الإضافية في الموبايلات، لتحقيق أقصى استفادة من إعلاناتك. فاستهداف مستخدمي الجوال يزيد من احتمال الاتصال الهاتفي مباشرة من إعلانك. لذلك احرص على جعل زر طلب الاتصال واضحاً وبارزاً بطريقة تلفت الانتباه.

سابعاً: اجعل تصميم صفحة الهبوط مناسباً للموبايل:

بسبب أن أغلبية الناس اليوم يستخدمون أجهزة الجوال لتصفح الانترنت، أصبح من الواجب الاهتمام دائماً بمستخدمي الجوال. ولذلك قم بتصميم إعلانك وصفحة الهبوط بحيث تكون مناسبة وواضحة عندما يتم تشغيلها من موبايل. يمكنك أيضاً إطلاق نسختين من إعلانك، نسخة مخصصة للشاشات الصغيرة، ونسخة أخرى لقياسات الشاشات الكبيرة.

ثامناً: استخدم تجارب A/B:

أغلب منصات الترويج حالياً تدعم نموذج A/B للإعلانات. لذلك قم بصياغة عدة نماذج من إعلانك (4 إعلانات في كل مجموعة إعلانية). واستخدم في كل منها رسالة مختلفة وتصميم مختلف. وبالطبع نصاً تسويقياً مختلفاً، ثم راقب النتائج لتعرف أيها أكثر نجاحاً وفاعلية، ثم قم بإيقاف بعضها والاستمرار بالقسم الأفضل منها.

توضيح: تجربة A/B: : يُطلق عليه أيضاً “اختبار التقسيم”، وهو أداة تسويقية تُستخدم في تحديد أفضلية أحد الخياريْن على الآخر.

تاسعاً: تجنب الأخطاء اللغوية الشائعة:

من الضروري أن تتأكد أن صياغتك للنص الإعلاني خالية من الأخطاء اللغوية الشائعة. واجلعه-ما أمكن-مفهوماً للزوار، وبذلك تصبح نتائجها ذات جودة عالية. واحرص أيضاً على أن يستوفي إعلانك المعايير التحريرية والفنية لكل منصة. حيث لكل منصة عدد محدد من المحارف لكل إعلان، وسياسة خصوصية يجب ألّا يتجاوزها نصك التسويقي.

كيفية كتابة إعلان تسويقي إبداعي

بعد أن يجتاز إعلانك التسويقي النقاط التسع المذكورة آنفاً، بقي نقطة واحدة لجعل إعلانك مميزاً وناجحاً؛ وهي إضافة لمسة فنية بشرية إبداعية منك. وللقيام بذلك اكتب نصك الإعلاني وكأنك تحاور الزائر وتحاول الوصول لما يحتاجه منك فعلاً.

بعد ذلك قم بعرض النص الإعلاني على الأشخاص القريبين من اختصاصك، واسمع لنقدهم. ثم حسّن من جودة النص الإعلاني لتتلافى جميع النقوصات وتقوّم الخلل. وبذلك تكون قد صنعت إعلاناً تسويقياً ناجحاً يزيد من مبيعاتك بإذن الله.

هل تبحث عن مسوّق محترف لمنتجاتك؟

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تسويق رقمي، ممن لديهم الخبرة والقدرة على إدارة حملاتك التسويقية وفق أحدث استراتيجيات التسويق الإلكتروني، وأكثرها نجاحاً، مثل:

  • حملات الفيسبوك.
  • دعايات الانستقرام.
  • حملات جوجل.
  • حملات تويتر.

لا تترد بالاتصال بفريق ETC التسويقي. الفريق مدّرب وذو خبرة طويلة في تسويق السوشال ميديا، يضع لكم الخطة التسويقية الأنسب لعملكم. ثم ينفذها ويتابع تقدمها ويحسنها للحصول على النتائج المرجوة.

ما هي ETC?

شركة مختصة بحلول التجارة الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني، والاستشارات التقنية في المملكة، والعالم العربي.خطوات التسويق الإلكتروني

كيف اكتب محتوى تسويقي؟

لكتابة نص تسويقي ناجح واحترافي، ذكرنا في هذه المقالة النقاط التسع الأكثر أهمية في صناعة المحتوى الإعلاني.

كيف اسوي تسويق رقمي؟

يمكنك التسويق عن طريق جوجل وضمن السوشيال ميديا (فيسبوك وتويتر وانستقرام)، وذكرنا الاستراتيجية الأفضل في المقالة لإعداد حملات تسويقية احترافية.
ويمكنكم مراجعة المقالة الآتية التي تشرح النقاط الجوهرية لعمل إعلان ناجح.